la solidarité et l'entraide au service d'un développement juste et équitable

بلاغ صحفي: قافلة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

بلاغ صحفي

 تنظم التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية والشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني قافلة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني تحت شعار "التعاضد رافعة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني" في مرحلتها الأولى ما بين 3 ماي و10 ماي 2017 بكل من مدن الرباط وفاس وميسور والراشيدية وأرفورد والريصاني.

 وسيتم خلال هذه القافلة التواصلية والتحسيسية التطرق إلى مجموعة من المواضيع المرتبطة بالتعاضد والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، كما ستكون هذه اللقاءات مناسبة لمناقشة مجموعة من التراجعات والإجهازات التي جاءت بها القوانين المؤطرة للقطاع وعلى وجه الخصوص مشروع مدونة التعاضد.

 وتهدف هذه القافلة إلى تحسيس أصحاب القرار والقوى الحية بالتراجعات التي جاءت بها مشاريع القوانين المؤطرة لعمل التعاضديات والتعاونيات والضغط من أجل سحب مشروع مدونة التعاضد من البرلمان.

وبالموازاة مع هذه القافلة سيتم تنظيم برامج طبية لمنخرطي التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ومنخرطي التعاضديات الشقيقة بالمدن التي ستحط بها قافلة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بهدف التعريف بالملموس بالخدمات الطبية المقدمة من طرف التعاضدية العامة وكذا تقريب الخدمات من المنخرطين. كما ستنظم التعاضدية العامة برنامجين طبيين تضامنيين لفائدة التعاونيات، خاصة النسوية، والمتواجدة في عمق المغرب(ميسور والريصاني).

وتأتي هذه القافلة التحسيسية كثمرة للشراكة التي تربط التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية مع الشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.




Remess

Le Réseau Marocain de l'Economie Sociale et Solidaire (REMESS) est le premier réseau Marocain ouvert aux différentes composantes de l'économie sociale à savoir

plus

REMESS www.remess.ma
Site web réalisé avec le soutien financier de l'UE et la région Toscana

Contactez-nous

Résidence Salwa 21, Immeuble 3, 2ème Etage, Appartement 4, Avenue Mohammed V, Tabriquet - Salé - Maroc


Téléphone/Fax:(212) 5 37 84 52 07
GSM:(212) 6 66 91 20 49, (212) 6 61 23 76 10, (212) 6 61 29 43 61
Email:remess.maroc@gmail.com

2016 © Remess